©§¤°^°¤§©¤ أبناء الصدرين الشهيدين.. لبيك ياعلي لبيك .. يا حسين ¤©§¤°^°¤§©
 
البوابةاليوميةالرئيسيةس .و .جالتسجيلمكتبة الصوربحـثالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تمرير الاتفاقيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المسك
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 971
العمر : 56
تاريخ التسجيل : 26/06/2007

بطاقة الشخصية
الوطن: العراق
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
65/150  (65/150)

مُساهمةموضوع: تمرير الاتفاقيات   الأحد 20 أبريل - 14:32

مقتدى الصدر يهدد حكومة المالكي بحرب مفتوحة حتى التحرير وبأنها ستكون كحكومة " الهدام " في إشارة الى حكومة الرئيس السابق صدام حسين

يهدف الى تمرير الاتفاق الأميركي - العراقي وقانون النفط وانتخابات المحافظات ... التيّار الصدري يعتبر شرط حلّ «جيش المهدي» تعجيزياً
بغداد - جودت كاظم - 20/04/08//
يرى التيّار الصدري أن الحكومة العراقية جادّة في محاولة اقصاء أنصاره من العملية السياسية لأسباب عدة أبرزها فتح الطريق امام اخراج الاتفاق الأمني والسياسي الطويل الامد بين الحكومة العراقية والادارة الأميركية ومواجهة استحقاقات داخلية كانتخابات مجالس المحافظات في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل وسنّ قانون النفط.

وذكر الناطق بإسم الصّدر الشيخ صلاح العبيدي ان شرط حلّ جيش المهدي «تعجيزي» ونفى الانباء التي تحدثت عن ربط التيار بين حلّ «جيش المهدي» وحلّ «منظمة بدر» الجناح العسكري لـ «المجلس الاسلامي الاعلى» مشيراً الى ان شركات نفطية اقنعت احزاب السلطة بمنحها أسهما دائمة مقابل عقود نفطية في العراق.


وأوضح العبيدي في اتصال مع «الحياة» ان «قضية حلّ جيش المهدي غير خاضعة لاي مساومات ولا ترتبط بحلّ ميليشيا بدر» موضحاً ان «القرار مناط بالسيّد مقتدى الصدر شخصياً، لافتاً الى أن «تركيز الحكومة على حلّ جيش المهدي على رغم علمها بأن طلبها شرط تعجيزي إنما يؤكد اصرارها على اقصاء تيار الصدر من مجمل العملية السياسية كونه سيكون حجر عثرة في طريق مشاريعها المستقبلية».


واشار العبيدي الى ان «التيار الصدري معروف برفضه المشاريع التي ترمي الى تقسيم البلاد واستنزاف ثرواتها ما اثار البعض ممّن يتحكمون بزمام الامور».


وكشف معلومات قال إنها «مؤكدة» عن «اتفاقات تمّت بين احزاب السلطة وشركات عالمية متخصصة في استثمار حقول النفط تمنح بموجبها الاحزاب والتيارات المشاركة في الحكومة أسهما ثابتة لسنوات طويلة جداً ربما تصل لاكثر من 90 عاماً» مشيراً الى ان «هذا العرض سال له لعاب بعض المنتفعين على حساب مصالح ابناء العراق» موضحاً ان «محاولة اقصاء تيار الصدر تندرج في اطار تمرير مثل هذه العقود المشبوهة».


واضاف العبيدي أنه «من الطبيعي ان يرفض التيار الصدري مثل هذه الاتفاقات التي تستنزف ثروات العراق. ولهذا تمّ التركيز على اقصائه من العملية السياسية ووضع العراقيل امامه اذا ما اراد الاستمرار».


وتابع «من المشاريع الاخرى التي يرفضها التيار الصدري الاتفاق الامني والسياسي الطويل الامد بين العراق واميركا» لافتاً الى ان «الضغوط التي توجه الى تيار الصدر اليوم هدفها ضمان موافقتنا على هذا الاتفاق».


وكان النائب الصدري عقيل عبدالحسين اكد في تصريحات سابقة أن تيار الصدر يمكن ان يناقش قرار حلّ «جيش المهدي» مقابل حلّ «ميليشيا بدر» وقال «اذا تمّ حل ميليشيا بدر يمكن ان نجلس الى طاولة واحدة».


من جانبه اكد القيادي في «المجلس الاسلامي الاعلى» النائب حميد المعله لـ «الحياة» ان «منظمة بدر لم ترفع السلاح ضد الحكومة ولم تقم بأية افعال فوضوية لزعزعة امن البلاد، وبالتالي فهي ليست ميليشيا مسلحة». وأضاف «سبق وان تحدثنا في ذلك ويجب وقف هذه السجالات بيننا وبين التيار الصدري لان المواطن بات يعلم ايهما الاصلح».


وتأسس «فيلق بدر» اوائل الثمانينات من القرن الماضي ليكون الذراع العسكرية لما كان يعرف بـ «المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق» الذي قاده السيد محمد باقر الحكيم، لكن المجلس اعلن عام 2003 حلّ «فيلق بدر» وتحويله الى منظمة مدنية باسم «منظمة بدر» بعد شمول معظم عناصرها بقانون دمج الميليشيات الذي اصدره الحاكم المدني آنذاك بول بريمر.


وكان رئيس «منظمة بدر» هادي العامري دعا التيار الصدري الاسبوع الماضي الى حلّ «جيش المهدي» إذا أراد المشاركة في العملية السياسية، وقال إن جيش المهدي وتنظيم القاعدة هما فقط من «حمل السلاح» ضد الدولة والجيش
الحياة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abna2-alsadren.your-talk.com
نور العراق
المشرفه العامه
المشرفه العامه
avatar

انثى
عدد الرسائل : 611
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

بطاقة الشخصية
الوطن: العراق
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
50/150  (50/150)

مُساهمةموضوع: رد: تمرير الاتفاقيات   الإثنين 2 يونيو - 15:29

شكرا الك

شكرررررررررا

على مجهودك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تمرير الاتفاقيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء الصدرين الشهيدين :: منتديات الرئيسيه :: شبكة أخبار العراق-
انتقل الى: